أنت

في حياتي كلها أتوقع أن تكوني بذرة الضوء التي لا أدري كيف تنمو بداخلي لتنير اليوم، لكن أثرك أعجز ـ لازلت ـ عن التعبير عنه **** ، ولكنكِ تفرحين، وها أسنـانك تظهر .. ف تبتسمين :) وتطلع الشمس، هذه المرة ليس عنِّي بل عن جميل مرورك كلما حدث ... أمــــــــانـــــة عليكو أي حد يعدِّي هنا يترك تعليقًا .. ليستمر النور :)

الثلاثاء، 30 يوليو، 2013

سـورة الغضب !!



 من أجمل الأشياء التي لاحظتها مؤخرًا على نفسي .. ذلك التحوَّل الشديد المصاحب لموقفٍ ما ..
 ذلك التصاعد المفاجئ للأدرينالين (كما يقولون لنا) في الدم، الذي ينتج عنه صوت عالٍ وعصبية زائدة وهجوم عادة على طرفٍ آخر وصب اللعنات عليه ..
 بعد أن تهدأ الأمور وتجلس لتفكِّر قليلاً فيما حدث، تكتشف أنه كان من الممكن جدًا معالجة الأمر برويَّة وحكمة .. لو أنك لم تغضب!
والمفاجأة المعروفة للجميع حينها أن الأمر يكون ألطف كثيرًا ونتائجه على المستويين الداخلي والخارجي كبيرة ..
كيف "يستفزك" أحدهم ؟
 كيف يعكِّر عليك أحدهم صفوك .. فجأة؟!
 هنا عدد من المواقف مثلاً، وطرق التعامل معها بهدوء! بهدووووء ..
كيف يمكنك بعد هذا الاستفزاز والتعكير مثلاً أن تنحو جانب المسالم الهادئ، وتفكِّر في أقصر الطرق لتمرير الأمر أو تجاهله كأن شيئًا لم يكن فعلاً، وكيف أن الأمر نفسه بمرور الوقت ـ فقط ـ يتحول إلى ذكرى وربما خبرة في التعامل مع الآخرين!
كيف ـ أيضًا ـ يمكنك في "سورة غضبك وقمة انفعالك أن تتدارك الموقف فجأة، لتهدئ من وطأته وتقلل من عواقبه؟!
كيف تحجم فجأة عن الرد أحيانًا حتى لا تخسر من أمامك في حالة الغضب العارمة التي تعتريك؟!
....
 كل هذا وأكثر
أود أن أتحدث عنه باستفاضة!

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...


عصابة النووى

نشرت جريـدة المصرى اليوم فى 17 يوليو 2013 قال أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة فى تصريحات صحفية، بعد إبلاغه بالاستمرار فى منصبه ضمن حكومة الببلاوى، إن البرنامج النووى لتوليد الكهرباء، سيكون أحد أهم محاور قطاع الكهرباء فى الفترة المقبلة.وأضاف:"لدينا برنامج جيد يستهدف إقامة 4 محطات نووية لإنتاج الطاقة،..

الخبر واضح منه أن عصابة النووى مش ناويين يجبوها البر و كل ما يجئ رئيس يروحوا له لأقناعه بشراء مفاعلات نووية و فكرت أنه من المفيد ألقاء الضوء مرة أخرى على الموضوع.
لماذا نشترى مفاعل نووى تزيد تكلفته على 5.52 مليار إيرو ، و 300 من مراوح توليد طاقة الرياح تنتج ما يعادل مفاعل نووى و تتكلف 900 مليون إيرو فقط؟!!!

بالرغم من كوارث المفاعلات النووية و أشهرها تشرنوبيل "أوكرانيا"عام 1986 و فوكوشيما "اليابان" عام 2011 مازال هناك فى مصر من المسئولين من يصر على أستغفال و أستحمار الشعب المصرى ، و يسعى جاهدا لأنشاء مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء!!!!

و أصبح واضحا كالشمس أن هناك عصابة منذ عهد حسنى مبارك مرورا بعهد محمد مرسى و حتى الأن تسعى جاهدة منذ سنوات لشراء مفاعلات نووية لمصر و لا يهم و لكنها صفقة العمر لأفراد العصابة من حيث عمولات بمثات الملايين من الدولارات يستطيعوا بها أن يعيشوا هم و عائلاتهم كالملوك فى أى بلد يختاروه فى العالم أما عواقب المفاعلات النووية التى سيكتوى بنارها المصريين فهذا أخر شئ يهم فاقدى الشرف والذمة و الضمير ...

و نحن فى مصرنا نكتب منذ عام 2007 محذرين من مخاطر النووى و منبهين إلى البديل الأكثر أمانا و الأرخص

ثقافة الهزيمة .. النووى كمان و كمان
ثقافة الهزيمة .. العتبة الخضراء
ثقافة الهزيمة .. أرجوك لا تعطنى هذا السرطان

مزيـــد من التفاصيل و قراءة المقالات بالرابط التالى

www.ouregypt.us

Ratings by outbrain