أنت

في حياتي كلها أتوقع أن تكوني بذرة الضوء التي لا أدري كيف تنمو بداخلي لتنير اليوم، لكن أثرك أعجز ـ لازلت ـ عن التعبير عنه **** ، ولكنكِ تفرحين، وها أسنـانك تظهر .. ف تبتسمين :) وتطلع الشمس، هذه المرة ليس عنِّي بل عن جميل مرورك كلما حدث ... أمــــــــانـــــة عليكو أي حد يعدِّي هنا يترك تعليقًا .. ليستمر النور :)

الأربعاء، 12 يونيو، 2013

ثلاثة أشياء حُلوة ... أو ثري بيوتيفول ثينجز

يقولون في الأمثال (لو صبر المقتول على القاتل ..كان مات لوحده) وأنا شايف المقتول عايش كل يوم الحقيقة، والقاتل مبسوط إنه شايفه كده، نهايته، يعني المفروض التدوينة دي كانت اتكتبت ساعة ما فكرت فيها، بس مين قال إن الحاجة بتييجي وقت ما بنحتاجها، ده حتى فيه مثل بيقول الدنيا ما بتديش محتاج! يااا للقسوة، نهايته يعني برضو .. 
كنت أود الحديث عن ثلاث أشياء حلوة، أو بالتعبير الإنجليزي الشائع ثري بيوتيفول ثينجز تلك الأشياء الثلاثة، أو الـ تلات حاجات كانت معروفة وواضحة أمامي إبَّان كتابتي للتدوينة السابقة المعنونة بـ (اكتب تاريخ العالم) بالمناسبة، هل قمتِ بالبحث (سيرش) في (جوجل) على العنوان كما طلبت منكِ أم تجاهلتِ الأمر ونسيتي؟!! 

التجاهل والنسيان!

 مشكلة مشكلة بالطبع، ولكنهم ليسوا في الأشياء الثلاثة الحلوة، التي نود أن نفرد لها الحديث الآن في هذا المقال أو ألتدوينة أو أيًا ما كان يعني!

.

ليس التجاهل من الأشياء الحلوة بالطبع، ولو أنه ضروري ووارد وحادث باستمرار، ولا النسيان أيضًا، يزعمون أن النسيان أخطر وأضر من التجاهل، حيث يفترض بالمتجاهل العلم والإدراك في حين يكون الآخر ناسيًا لا عن علمٍ ولا إدراك، ولكن الآخر أيضًا يتجاهل في البداية ثم ينسى، هل سبق أن نسيت أمرًا لم تتجاهله؟! أنساك الشيطان مثلاً، أتى عند وجلس على أذنك أو بين يديك أو أمام عينك وأخذ يلهيك بأمورٍ أخرى حتى نسيت تمامًا ... تعلم يقينا أن المشكلة ليست في التذكر والنسيان ولا التجاهل والمعرفة ... المشكلة فيكم أنتم ...



.

 لايمكن للتجاهل أو النسيان أن يكونا من الأمور الحلوة التي نفرد لها الحديث أصلاً ، كنَّا نود أن نتكلم، يعني عاوزين نقول بالبلدي كده حاجتين تلاتة حلوين، يفتحوا النفس أولهم غني انبسطت أي والله صحيح انبسطت، إني كتبت لك الجواب اللي فات دهون فجأتن ومن غير سابق ترتيب، تعلمين أن أفضل الأشياء التي تحدث في العالم تلك التي لا يكون لها سابق ترتيب، أو التي نرتب لها ترتيبًا بسيطًا فنحصل على نتائج أعظم، لذا كان من الأشياء الحلوة أني كتبت تلك الرسالة على هذا النحو المفاجئ وبهذه السرعة ..

 ما الأمران الآخران ؟!! 
.
.

هناك 7 تعليقات:

إبـراهيم ... معـايــا يقول...

سـ 1: استخرج من التدوينة السابقة:
1ـ ثلاث أفعال الأمر وأعربهم
2ـ 5 جمل حوارية مبتورة، ووضح سبب البتر!
3ـ علامة استفهام غائبة وبين لماذا غابت
4ـ شروق الشمس
5ـ مابين السطور
.
سـ 2: مستلهمًا ما حدث في التدوينة السابقة:
1ـ اكتب عن 3 أشياء حلوة لم ترد في النص
2ـ اكتب عن 3 أشياء سخيفة وردت في النص
3ـ ارسم منظرًا طبيعيًا
.
حاول أن تسلم ورقة إجابتك في الوقت المناسب
مع تمنياتي بالتوفيق

نهى جمال يقول...

ايه جو الامتحانات الكئيب ده يا براهيييييييييم :D

صباح الفل عمومًا :))
لحد ما نرجع نغش من التعليقات اللي جاية

سوبيا يقول...

انا باكره الثانوية العامة يا ابراهييييييييييييييييم

راء يقول...

ابراهييييييييم

مش هرد بعد اول كومينت انت كتبته ده :]

P A S H A يقول...

هو متهيألي المثل بيقول : لو صبر القاتل ع المقتول كان مات لوحده .

بالنسبة للرسم .. رسمت وزة بيضا حلوة
:))
يومك فل بإذن الله

Sabrin Mahran يقول...

هو انا لو رسمت بس انجح :D ؟

غير معرف يقول...

من الزمن الجميل احب اهنييك على كتابك الأخير و دايما للامام

Ratings by outbrain