أنت

في حياتي كلها أتوقع أن تكوني بذرة الضوء التي لا أدري كيف تنمو بداخلي لتنير اليوم، لكن أثرك أعجز ـ لازلت ـ عن التعبير عنه **** ، ولكنكِ تفرحين، وها أسنـانك تظهر .. ف تبتسمين :) وتطلع الشمس، هذه المرة ليس عنِّي بل عن جميل مرورك كلما حدث ... أمــــــــانـــــة عليكو أي حد يعدِّي هنا يترك تعليقًا .. ليستمر النور :)

الأربعاء، 18 فبراير، 2009

نتصفح الصحف .. ولا نقرأها ؟؟؟

نعم .. يا عزيزي .. نحن "نتصفح" الصحف .. لا نقرأها !!

"كـفـاية" علينا .. قووووي !!، و.. "كفاية" هنا ليست حركة شعبية أخرى، أو غير شعبية ستقوم مساء اليوم بإعداد مظاهرات سلمية أو غير "سلمية" للحد من انتشار وإنشاء و"تكاثر" الصحف!! لا، وألف (لا)، فالحرية للجميع، والصحف للجميع، والوطن للجميع !! ...

ولكن التعامل هو الذي سيُحد ويقل تدريجيًا، ونعترف (منذ موضوعي القديم المنثور هنا عن اليوم السابع) أننا أصبحنا نكتفي منهم بالتصفح !!، لم يعد في العمر وقت لقراءة كل هذا الزخم من الأفكار والمقالات والتحقيقات والأخبار و"البلاوي" ... بل وحتى ولا الإبداع، الذي لا يصيبه في كل هذا الزخم إلا أقل القليل !! ، ولا أعلم لماذا تتعامل الصحف دائمًا مع الإبداع بهذا القدر من التهميش !! ...

إلا أنني أرى أننا فعلاً نبدو كذلك ، ويبدو أننا سنظل، نكتفي بالتصفح ، ومطالعة رؤوس المواضيع، والعناوين الرئيسية، والصور والرسومات (إن وجدت) .. وكفى الله المؤمنين شر الصحافة!

** تعليقات على جنب:

السادة مسئولي الصفحة الإلكترونية لليوم السابع العظيمة: بجد حرام عليكو الصور المرفقة بالأخبار، اتعبوا نفسكو شوية وحطوا صور تليق بمواضيعها !!! أقول ذلك بعد أن أرسلت لكم على الموقع نحو 10 أخطاء في أيام متتالية لصور ليس لها أي صلة بالخبر المنشور

ـ جرنان الشروق والمدونات:

ضجة وضجيجًا حدثت (سمعت عنها وتابعت بعض أحداثها) في الموقف مما تفعله جريدة الشروق (البعض سماها الشروخ) ببعض التدوينات، التي تأخذ منها وتشير إلى المصدر، ولكنهم اعترضوا لأنهم لا يتم استئذانهم قبل أخذ التدوينة، الموضوع منثور عند أ.شقير، وغيره لدرجة أنه يقول (غير مرحب بأن تنقل الشروق من هذه المدونة) ... مش عارف، موقفي مختلف شوية ... خاصةً إذا كانوا ينسبون الموضوع إلى المدونة، فين المشكلة ؟؟ هوا طبعًا فيه مشكلة الأخذ من السياق، وإنهم بيعملوا وصاية على ما ينشر بهذه الطريقة .. :)

بس بعيدًا عن هذا كله، ألا تعتبر مدوناتنا أصلاً من الألف إلى الياء صحافة بديلة، يمكن أن تهز عروش أي صحيفة قومية كانت أو مسقلة ؟؟؟ أنا أعتقد ذلك وأشعر به كثيرًا

وتحدثت مع الكثيرين في اعتبار المدونة بديلاً عن الصحافة بمعناها المعروف والذي أراه حتى الآن نمطيًا .. و .. سخيفًا !!

هناك 7 تعليقات:

ط يقول...

متفق معك يا هيما
كثرة المعلومات مشكلة مثل ندرة المعلومات بالضبط!
خاصة في ظل عدم وجود معايير أو نقاد يفرزون الغث من الثمين
العملية بتتحول لفوضى
- مضووع الاقتباس من المدونات محتاج مناقشة أكبر واذ كانت الشروق بتشير للمصدر فده جميل
المصيبة للناس اللي بيقتبسوا/ يسرقوا
من غير مايشيروا
ط

أسما عواد يقول...

hg,,,,,,,,,

أسما عواد يقول...

اسفة لكن التعليق الاول راح ومن غيظي لني موش عارفه أكتبه من جديد
كتبت اي حروف
على العموم كنت بتكلم عن موقف لي مع الشروق يدل على انهم ناس نصابة
سعيدة بلقائك
اسما

mostafa rayan يقول...

انت بتتكلم صح حتى جرنال الدستور اللي كان له لهفة بقى حاجة غبية قوي
ومالهاش اي طعم حتى العدد الاسبوعي بقي صراعات وناس بتضرب في ناس
اما الاخذ من التدوين فانا شايف انه مافيش مشكلةو لكن لازم يستاذن الاول
لك مني كل التحية يا اخي

محمد العدوي يقول...

عملا بالمثل القائل اترك ورقة على الباب لما تعدي علشان لما يرجعوا يعرفوا انك جيت وهم مش موجودين فيحمدوا لك صنيعك ( انهم مكانوش موجودين يعني ) .. اترك انا ورقة ..


بس

ســـــــهــــــــــر يقول...

فيه ناس بتقرا و ناس بتقرا كل حاجه و ناس بتتصفح
و ناس بتتصفح و تقرا مقالات معتاده

و ناس بتقرا كتير بس اما تيجى تعلق متلاقيش رد ( زيى انا كده ) عشان كده بعدى كتير و مش بعلق

غير معرف يقول...

情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品

情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品

Ratings by outbrain