أنت

في حياتي كلها أتوقع أن تكوني بذرة الضوء التي لا أدري كيف تنمو بداخلي لتنير اليوم، لكن أثرك أعجز ـ لازلت ـ عن التعبير عنه **** ، ولكنكِ تفرحين، وها أسنـانك تظهر .. ف تبتسمين :) وتطلع الشمس، هذه المرة ليس عنِّي بل عن جميل مرورك كلما حدث ... أمــــــــانـــــة عليكو أي حد يعدِّي هنا يترك تعليقًا .. ليستمر النور :)

الأحد، 10 يوليو، 2011

الثــــورة ،،، والبلاوي الســودا


في البداية لم نكن نعرف شيئًا عن أي شيء، وكان اليقين يأتينا من الخارج(من آخرين يعني مش من أجندات خارجية، وبالمناسبة تونس برضو ع البال)، وكنَّا نبتسم ونحلم، ولكن نقف معهم، لنحلم ونتمنى، وكانوا يسخرون منَّا، ويوقولن مصر ليست تونس (هيهيهيهي) ... ولكن الحلم تحقق وانزاح جزء من الغمة، فقالوا لنا عودوا إلى بيوتكم و (خلااااص بقى عاوزين إيه تااااني) (والاستقرار والاقتصاد والتنميى والعجلة) فقلنا لن نرضى برئيس وزراء قتل المصريين ولم يعترف بالثورة، فقلوا لنا السقف وما السقف، وأنتم لا ترضون أبدًا ولن ترضيكم أنصاف الحلول و(عاوزينها تخرب)

.

ولكنّا للأسف، وربما لسوء الحظ ـ آآمنَّا أنها ثورة، وكانت أعيننا عليها أنها ثورة، وأننا لننقبل بأنصاف الحلول، ولا نحتاج أن نرضى (وقد مات شهداء) أن نهادن أو نطبطب وندلع! طلبنًا رئيس وزراء ثوري، وطلبنا مجلس حكم مدني مختار، ولكن الجيش (اللي ع العين والراس) رأى أن يستبدل هذه بتلك، وجاؤونا بوزير من الميدان ( ما طلعناش فيه القطط الفاطسة) ساعتها بل أدركنا للرجل قدره، وحملناه على الأعناق في الميدان، ووعد وتوعد، وطالبناه بالسرعة والإنجاز ، لأننــا ـ كما يعلم جيدًا ــ لا نراهن على استقرار ولا نسير وراء العجلة، لقد قمنا بالثورة، ولكنه سافر ووعد ، وجاء وتوعد، هل نجامله لأجل مصر ؟!!

يعني لما نكون عملنا ثورة، وهوا جاي عشان الثورة، وبعدين يرجع يكلمنا ولا كإننا أيام الرئيس المخلوع وأيامرئيس وزراء البلوفر، والنبي المطلوب مننا نعمل إيه ؟؟؟

نركز في البلااوي السودا

سيقولون جئنا كي نحقن الدم

سيقولون جئنا كن يا أمير الحكم!

قل لهم إنهم لم يراعوا العمومة فيمن هلك!

.

لا أحب أن أقسم الناس فسطاطين، ولا أتبع نظرية من ليس معي فهو عدوي، ولكن ببساطة شديدة إذا كنت ترى أن هؤلاء الثوريين لم يقوموا بأي شيء وأنهم آآخذين ببلادك إلى الهاوية، فلتدع الله عليهم يا أخي ينتقم منهم، ويريك فيهم عجائب قدرتك!

دعهم يحلمون بعالم سعيد حقيقي ، لا تكن حجرة صد سخيفة ومحبطة أمامهم( دول بيحلموا خليهم كده لغااية ما تخرب دول ما بيعجبهمش العجب )

وبالمناسبة لاتردد من فضلك ما كان يقوله مبارك ونظامه، لأنك بذلك ستكون سخيفًا جدًا وغبيًا أيضًا، إذا كان (واتحشك الاستقرار قوووي) وخاايف كده على "بسكلتة" التنمية اذهب هناك إلى شرم الشيخ عند المستشفى المكيفه اللي الـ (برنس) نايم فيها والخدم بيخدموه ، وقول له عاوزينك ترجع تاني، وإحنا آآآسفين يا ريس!

.

المجلس العسكري ينفذ نفس طريقة مبارك بالمناسبة، وبنفس دهائه، فلم يكن أحد يتصوَّر أن يأتي مبارك بعد مستر كلين، بواحد من المشهود لهم بالكفاءة في الوزارة السابقة، وهو "أحمد شفيق"، يومها قلت لنفسي (الصااايع لعبها صح) ولكن الميدان كان له بالمرصاد، وكنَّا كلنا له بالمرصاد بعد خلعه ولم نتركه يتهنى على رئاسة الوزارة رغم وعوده وبلوفره وخطاباته التي بدا فيه كل مرة أقوى، ممممم ، واستجاب المجلس العسكري وأقاله، وبالطبع كان من المستحيل أن يأتِ لنا بأحد حاشية مبارك، ولعبها بك دهاء، لكي يرضي جماهير الثورة الغاضبة، وابتلعنا الطعم تمامًا واستمتعنا بمذاقه ورفعناه على أعناقنا، وقال إنه من الميدان وسيحمي الثورة! وانتظرنا وفتحنا أعيننا متفائلين بكل خطوة وكل تصريح، ولكن ... لا فــائدة!

هو أحد أمرين إما أنَّه لا يقدر ولا يستطيع، وحينها فليستقل أشرف له من أن يكون مشلولاً، وإما أنه يرضى بالأوضاع الحـالية ، وحينها فلن نرضى به أبدًا

.

المشكلة أن يضحي المجلس العسكري مرة أخرى بعصام شرف! ويضع مسكنًا آخر يستمر 6 أشهر أخرى، سيكون فيها زحااام وبلااااوي الانتخابات! لذلك فنحن نطالب بإسقاط المجلس العسكري ورئيسه (سيااادة المشير، الذي يبدو غير مستمع جيد للتحرير) وسيقولون أن هذا فوضى وحلم وخياااااال، ولكن سيأتي بدل المشير فورًا 20 مرشح محتمل مادامت مصر ولادة

هناك تعليقان (2):

حاتم عبدالفتاح يقول...

لم يحن بعد وقت الصدام يا صاح

تحياتي

maysliman يقول...

وجهة نظر جميلة تتلخص في أن : إن لم تكن مع الثورة فادع عليها ...

ربّما اعظم مافي ثورتكم انها سلمية بالفعل ..ليتها كانت كذلك هنا في سوريّا

Ratings by outbrain