أنت

في حياتي كلها أتوقع أن تكوني بذرة الضوء التي لا أدري كيف تنمو بداخلي لتنير اليوم، لكن أثرك أعجز ـ لازلت ـ عن التعبير عنه **** ، ولكنكِ تفرحين، وها أسنـانك تظهر .. ف تبتسمين :) وتطلع الشمس، هذه المرة ليس عنِّي بل عن جميل مرورك كلما حدث ... أمــــــــانـــــة عليكو أي حد يعدِّي هنا يترك تعليقًا .. ليستمر النور :)

الأحد، 1 أبريل 2007

كــ ..رجل مهزوم .. وذكريات


.... لكاظم معي ذكـريات من نوع خــاص .. لا أذكر أني انتظرت ألبومًا له، في كل مـرة أجده فجـأة ( غالبًا) ، ومن ثَمَّ يعجبني جــدًا ، في سنواتٍ ماضية كان يحملني إلى عالم نزار بكل روعـة ... أصبحت أحب شعر نزار أكثر بصوته ! ، وكما قال جويدة ركب كاظم حصـان نزار ، ربما يكون أكثر ما يعجبني فيه أنه الوحـيـد الذي يغني القصيـدة الفصحى ، ويجعلنـــا نغنيها معه . . .أصبحت كلمـا أعجبتني قصيدة فصحى أتمنى أن تقع بين يدي كاظم ، وأتخيل كيف يمكن أن يغنيها !!! .ساءني كثيرًا بالمنـاسبة ألبومه المسمى (انتهى المشوار) لا أذكر أن فيه أغنية أعجبتني ، واليوم اكتشف صدور ألبومه الجديد بمحض الصدفة كالعادة ! ..... يبدو لي الآن ، بعد أن سمعته أنه ليس رااائعًا ! ، ولكنـه على كـل حال جميــــل :). .أتذكر كيف شدتني مع عبد الله زيديني عشقًا ، ثم في مدرسة الحب ... يااااااااااااااااهـ . . . ذكريات فظيعة الروعة !... .ولا كاااارثــــة إسمــها .. ( أنا وليلى ) الأغنية، بكلمات المرواني الرااائعـة ، بتصويرها ..بأدائها ... تحفـة ... رااائعة !. . و شكرًا إلى هذا الذي احتل في وضح النهار مكاني !!وخارج القصيدة الفصحى غنى الساهر أغان مثل : كل ما تكبر تحلى ! ، الليلة إحساسي غريب .، ظلي زيدي ، موضحكتـك !! ...وتعرفت على صديق في آخر سني الجامعة (المنصرمة) كان يفك لي طلاسم بعض كلماته ، وأذكر أن الأغنية كانت تستهويني، وتظل بعض الكلمات غير واضحة المعالم، حتى يقولها لي ، لم أكن وحدي في ذلك الأمر، أذكر أن أشرف عبد المنعم الناقد الموسيقي ( كنت أنتظر ما سيكتبه عن الألبوم دوريًا) كتب ذات مـرة يطلب من كاظم أن يرفق كلمات الأغاني بالألبوم ، وأعتقد أنه فعـل !. .سأظل أتذكر أني عشـت قصة حبيبين ، و هل عندك شــك ، و فرشت رمل البحر ونامت . . .هل لديكم وقت لأقول لكم إن ألبومات كاظم تغريني فعلاً بسماعها كثيرًا ... الآن أتذكر أن قصيدة (هل عندك شـك ) كنت قد كتبتها على جهاز الكمبيوتر في دورة جمعية جيل المستقبل التي خدهونا بها بعد نهاية سنوات الجامعة ، وأن المحاضر ـ لن أنسى ـ سألني ذات يوم ، أنت تحب كاظم ؟! ، أنت من كتبت قصيدته ( وكنت قد كتبتها على خلفية السحاب ووضعتها كخلفية للجهاز الذي أتدرب عليه ) ويقول كل فتاة تأتي وتطلب هذه الخلفية ، أتذكر الآن أيضًا أن إحداهن قد تعجبت جــدًا أني أحبه ! ، وزعمت أن (الأولاد) لا يحبون كاظمًا !! ...جدتي كانت تقول إنه يغني كل أغانيه للمرأة ! :) ، وابتسم، هل يغنون لغيرها ؟!!.وأتذكر كذلك أن (داليا) لا تعجبها قصيدة ( إلى تلميذة) ، بل وتستفزها مقولة :" قل لي ولو كذبًا !!" ، لماذا تقبل أن يكذب عليها !!الحديث عن كاظم يجرنا ـ تلقائيًا ـ للحديث عن نزار قباني ، وما فعله في القصيدة العربية ، والحديث عن نزار يعني أني سأنصـرف للحديث عن الشـعر .... وأنا قلت أني لن أتكلم كثيرًا ... فلأترككم مع أغانيه ...في ألبوم يوميات رجل مهزوم يغني الساهر لنزار تلك القصيدة"يوميات رجل مهزوم" و "أتحبني بعد الذي كانا" و"بريد بيروت"ويغني من كلماته ( حب ) و( اضحــك )ويغني لأسعد غريري (أرضي خدودهـا )ويغني لبغداد من كلمات كريم العراقي (مدينة الحب)(( لولا المحبـة .. يا مدللتي .. ما أصبح الإنســان إنسانـًا . . ))حصريًا ...(على طريقتهم) عندي ... الآن ، هنا ...والآن عرفت أنه متوفر ... يبدو أني آخر من يعلم !!ه. .تحديث : بناااءً على رغبـــة المـــارين من هنــــا الكرام، وبمـا إن كثيرًا منهم أبدى استحسانه للموضوع، ورغبته في سمـاع الشريط، وواضح إن الرابط أعلاه لا يعمل بطريقة جيـدة .... إليكم أغاني الألبوم كاااااملــــة : ( كل ما عليكم الضغط بزر الفارة الأيمن و "حفظ باسم" أو"save target as"وكـــل ألبــوم وأنتم طيبون :


إنتا تحكي جــد أو تمزح >>>> كـلمـــات إبراهيم غـازي

أرضي خدودهـــا >>>> أسعد الغريري

مدينـــة الحـب >>> راائعـة كريم العراقي

غالي >>>> انـــسى >>>> أسير الشوق !

حب >>>> إضـــحــــك <<<<< كلمـــات كــاظم الســـاهـر ...نفسـه

هناك 13 تعليقًا:

غير معرف يقول...

والله والله يا ابراهيم أنا بحييك ، دعني أفند لك تحليلياً ما أحييه فيك على وجه التحديد (كي لا يأخذك زهواً بنفسك بعيداً عن شاطئ الحقيقة (التي هي أدعى لأن تزهو بنفسك )) أنت .... و .... و .... أتدري ؟؟ أنت باختصار إنساااااااااااااااان
راااااااااقي ، ليس لأنك من محبي كاظم (فهذا ذوق شخصي ) ولكن لأنك من القلائل الذين تستوقفهم نقاط مضيئة إضاءة خافتة في حياتنا المشعة بكل أنواع الإشعاعات المضرة بالصحة ،، أنت تقف وتحلل وتستنتج ولا تكتفي باستفادتك بل تجرنا (طواعية ) لنستفيد معك ومنك ،، فجزاك الله خيراً

رهووفي

Heba Al_Menshawy يقول...

لو كاظم كان شاف الدعايا اللي انت عاملها لألبوماته كان عينك متخصص الدعايا ليه

رغم اني مش من عشاق كاظم الساهر اوي لكن ليه اغاني جميلة فعلا زي فرشة رمل البحر وكمان من اغانيه الجديدة عجبني اوي
" بريد بيروت و مدينة الحب وحب "


شكرا على اغاني الألبوم الجديد يا فندم

تحياتي
:)

متغيرة شوية يقول...

مش عارفة ..عمري ما كنت من عشاق كاظم ..بسمعه ساعات لكن مفتنيش (باستثناء أنا وليلى)
يمكن ده لأني مش من النوع الرومانسي ده ، ممكن اقول اني رومانسية بطريقة تانية ، لكن الكلام المتصل عن الحب مش بيمسني .. وطبعا شعر نزار - في غالبه - ينطبق عليه الكلام ده
بس هو ليه كاظم اطفى خالص بقاله سنتين تلاتة ؟
يمكن احساسي علشان هو بيعيد نفسه جدا ، انا مسمعتش الجديد فبتكلم لغاية الالبوم اللي فات
يعني حتى تناول الحب مفروض يكون فيه تجديد ..ولا ايه؟

أسوور يقول...

أنا عاشقة لنذار طبعا
وعاشقة لكاظم ايضا
فكرتنى بذكريات جميلة
أنا برضه سمعت عن ألبومه الجديد وناوية اشتريه
تحياتى

قلب يحترق يقول...

الله علي الاحساس والرقة

بتحب كاظم

في رقة بعد كدة؟؟؟

وكمان بتحب اغنية الليلة احساسي غريب

لالالالالالا يا ابراهيم انت كدة عديت

بجد انسان رقيق و حساس لدرجة فوق

الوصف . ربنا يسعدك دايما ونشوف

بوستات احلي واحلي

واحلي حاجة كمان انك حطيت لينكات

الاغاني يعني سهلتها علينا اوي

دعاء عبده يقول...

متشكرين ..يا فندم
انت كده دايما مش حارمنا من حاجه
يجعله عامر

micheal يقول...

ممكن أعرف تعليقي اتحذف ليه يا ابراهيم...أنا بجد مش مصدق أنك تعمل كده...هو أنا قلت حاجه غلط يا أستاذ؟

كراكيب نـهـى مـحمود يقول...

يااااااااااه
كاظم كاظم
شكرا شكرا كده يعني

بعدك على بالى يقول...

جميللللللل احساسك باغانيه

وجميله الرشة الجريئة دى

مشكرررررين

إبـراهيم ... يقول...

رهـف :
كأنه القدر أن أعيد كتابة الموضوع، ليكون التعليق الأول لك هنا، على حافة شعر نزار وغناء كاظم ... حيث الحب والجمـال ....
تعلمين كم يسعدني وجودك ..دااائمــًا ...
لا تغيبي :)

إبـراهيم ... يقول...

هبـة :
الجميـل يحب كل ما هو جميـل ... ، فكـرة إن كاظم يشوف اللي أنا كاتبه أو لأ ، دي مش هاماني قوي ،يمكن لأني اللي أنا عاوزه وصلني ... وده كفاااية قوووي
.
.
وبعدين دي لو دعاية ، ده أنا اترفد بيها !!، ده أنا كاتب عن ذكرياتي، وألبوماته القديمة

وجودكم >>>> نـور
والعفو ، إذ أنه ، لا شـكـر على واجب

إبـراهيم ... يقول...

الست متغيرة :
إبقي اسمعي، وتعاااالي بعد كده قولي رأيـك ، من خلال مراقبتي للوضع ، رغم إن مصريين كثييير بيحبوا كاظم ، لكن واااضح قوووي إن الدعاية ليه هنا صفر كبييير ، وده سببه في الحقيقة لا أعلمه !!

إنتي ليكي إحساس متميز بكل شيء يا سلمى
وده كفاية :)

ورودكــ ... ورد

إبـراهيم ... يقول...

أستــاذة ياسمين :
نورني وصولــك هنـا
الألبوم تحت أمـرك يا فندم
تحيااااااااتي

Ratings by outbrain