أنت

في حياتي كلها أتوقع أن تكوني بذرة الضوء التي لا أدري كيف تنمو بداخلي لتنير اليوم، لكن أثرك أعجز ـ لازلت ـ عن التعبير عنه **** ، ولكنكِ تفرحين، وها أسنـانك تظهر .. ف تبتسمين :) وتطلع الشمس، هذه المرة ليس عنِّي بل عن جميل مرورك كلما حدث ... أمــــــــانـــــة عليكو أي حد يعدِّي هنا يترك تعليقًا .. ليستمر النور :)

الثلاثاء، 14 يونيو 2011

عن الباذنجان المحشي ... أتحدث




كان صديقي يلتهم الباذنجان بشراهة لم أعهدها عليه، قلت له هوَّن عليك، فلم أرك جائعًا مثل اليوم، فرد عليّ والأكل بين أسنانه بطريقة أعجز عن كتابتها أصلم أنام بحبم المحشين دولم قوي، قلت له وأنا أحبه أيضًا، ولو تلاحظ أنا آكل مثلك ولن ليس بهذه الطريقة، كلم وانتم ساكتم!
أحببت بعد أن رأيت لا جدوى حديثي معه، أن أعكِّر عليه صفو التهامه، فقلت: أتعرف أن هذا الباذنجان بدون بذر، نظر لي وعينه ستخرج من مقلتيه : إزايم يعني؟؟ ، قلت له وقد استرحت لأنه أبطأ قليلاً: ألا تلاحظ تلك "المرارة" في المحشي، إنها بسبب غياب البذور، طريقة جديدة لكي يزرعون الباذنجان أسرع، منهم لله! لقد شبعت .
قمت وتركته، وأنا أرسل له عبارات ربما تجعله ينصرف عن ذلك الالتهام المريع:
لذلك تراني أفضل البطاطس المقلية على الباذنجان المحشي، هل آتي لك ببعضٍ منها ..
كان فمه قد خلا ـ تقريبًا ، وهو يرد علي:
ـ إشمعنى البطاطس يعني؟
وبدا عليه حزن وهو يقول : أنا أحب المحشي أكثر.
قلت له، وقد بدا عليَّ الجدية أكثر:
البطاطس من غير بذر، بشكل طبيعي، لإنها "درنة"، لكن الباذنجان لاااازم يكون فيه بذر، هل سبق لك أن أكلت باذنجانه بدون بذر!
وصلني صوته: إنه أكثر ما يضايقني في "المسقعة"، ولكن كيف عرفت أن هذا المحشي من باذنجان بدون بذر
كنت قد أحضرت كوبين من العصير، وأعطيته واحدًا علَّه يملأ جوفه، وأنا أقول:
المزارعين، يا أخي، منهم لله، يوفرون "تقاوي" الباذنجان، اعتمادًا على أن الناس بتحشيه أكتر ما تقليه، وبذلك لن يلاحظوا قلة بذوره، ولكن كما ترى تكون المشكلة في الطعم! ونظرت إليه ولا إيه؟
أخذ شفطة طويلة من العصير، وهو يقول: أنا كنت حاسس بهذه المرارة، ولكني قلت ربما هي خلطة المحشي!
قهقهت ضاحكًا: يجب أن تنتبه بعد ذلك لما تأكله فما أكثر الديدان هذه الأيام التي تتغذى على بطوننا
رد بأسف: لا ياعم، وعلى إيه .. مالها البطاطس .. دي حتى من غير بذر :)
.
.
ومن يومها وكلما قابل أحدًا أخبره أنه يفضل البطاطس على الباذنجان المحشي، لإن البطاطس "درنة" وطبعًا من غير بذر

ليست هناك تعليقات:

Ratings by outbrain