أنت

في حياتي كلها أتوقع أن تكوني بذرة الضوء التي لا أدري كيف تنمو بداخلي لتنير اليوم، لكن أثرك أعجز ـ لازلت ـ عن التعبير عنه **** ، ولكنكِ تفرحين، وها أسنـانك تظهر .. ف تبتسمين :) وتطلع الشمس، هذه المرة ليس عنِّي بل عن جميل مرورك كلما حدث ... أمــــــــانـــــة عليكو أي حد يعدِّي هنا يترك تعليقًا .. ليستمر النور :)

السبت، 20 يناير 2007

كـــل عـــام وأنتم بـخـيــــر





هوا ده اليوم اللي عاوز أقول للناس كلها فيه كل عام وأنتم بخير ، كل عام ونحن جميعًا بخير ، مهما كان ما حدث ، وما يحدث ، فذكرى الهجرة التي تطل علينا مع الأول من محرم لكل عام هجري تنبئنـا أن الخير لا يزال منتصـر ، وأن نصر الخير ليس من عند الله فقط ، وليس بأيدينا فقط ، ..... هـكــذا أدخل إلى الموضوع بدون مقدمات !!!!


نعم ، يستفزني العام الهجري الجديد ، والأول من محرم ، بالتأكيد لكي أتذكر قوله تعالى ( إلا تنصروه فقد نصره الله) ، تلك الآيـة التي تحدثت عن الهجرة ، ذلك الحدث التاريخي الأهم في تاريخنـا ، والذي وضع من أجله الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، الخليفة الراشد الثاني ،اختياره للتقويم الإسلامي ...... ، ذلك الحدث الهائل ، الذي لا يجب أن نمر عليه مرورًا هينًا !! ...... لمــــاذا ؟؟؟ ... ليس لأنه يستثيرني فحسب ولكن لأنه حدث شاء الله عز وجل أن يجعله فريدًا ومميزًا في تاريخنـــا ، الحدث ليس حدث ولادة عظيم ، أو وفاته ، فهذه أمور يقدرها الله فقط ، لا يتدخل فيها البشر ، أمـــــا الهجرة ، فكان أهم ما فيها ـ كما أرى ـ التقاء وحي السمـاء بعزيمة الأرض ، التقاء إرادة الله عز وجل بإرادة البشر متمثلاً في محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسـلام ! ..... ، هذا الحدث الفريد الذي نعرفه جميعًا ، ومن عجب أنه لا يستوقفنـا !!! رغم إني أرى فيه أمــلاً غير عادي ، في زمنٍ أصبح من الصعب أن نأمل فيه !!! ، وما يدعو للتفاؤل أكثر أنه يأتي بعد أهم حدث سنوي جماعي يحدث للمسلمين ، وهو فريضة الحج ، التي تقول للعالم بأسره ها نحن هنــــــــــــا . . . .
تقريبًا ممكن نتكلم كثير عن الهجرة ، أكثر من كل الخطب و المحاضرات اللي سمعناها ، نتكلم إحنا بنفسنا ، يعني عن الهجرة والتاريخ الهجري ( أيضًا) اللي بيبقى محزن جـدًا إن الناس مش عارفاه ، رغم ارتباطنا الشديد بيه ، مش عشان رمضـان بس طبعًا ، لأ ، إحنا فعلاً مرتبطين بيه يمكن أكثر من بلاد كثير تانية ! ، ، ف المولد النبوي ف ربيع أول ، و ف ذكرى الإسراء و المعراج ، و ف رجب ، وشعبان ، و ذو الحجة .... أكيد مرتبطين بيه يعني ...

طب والهجرة ، ماذا تمثل لنــــا ؟!!

الهجرة يعني حتى مهما كان كل اللي حواليك سواد ، بل ومهما كنت مضطهد وحاسس نفسك غريب ، بتنادي والناس ف وادي تااااني خالص ، مهما كان الناس شايفاك إنتا اللي غلط ، و غريب عنهم ، وبتعمل حاجات مش قابلنها ، ومهما كان الظلم والقهر والكذب و الغش هوا اللي مسيطر على البشر ، مهما اجتاحتنا الماديات ، وبدأ يتلاشى الإحساس ، مهما كان ده كله ، وأكثر منه ، مش معنى كده إن الخير مات ، أو راح ، لأ ، الخير موجود ، عاوز شوية صبر ، تحمل ، تحمل بجد بقى ! وصبر حقيق ، صبر حتى على الهجرة ، عارفين يعني إيه الهجرة ، عارفين الناس دي هاجرت إزاي ؟؟؟ ، ممكن نقرا قصة حـد زي سيدنـا صهيب الرومي (رضي الله عنه) عشان نعرف يعني إيه هجرة ، ويعني إيه مهاجرين ، ويعني إيه الدين ده عاوزنا نضحي له بجد ، ونعمل عشانه حاجة بجد ، مش بالكـلاااام !!!

فعلاً الهجرة حدث مهم ، ورااائع جـدًا إني أقول لكم ، مادم الإسلام قد وصل إليـنـا .. بهذه القوة، وهذا الخير ، يبقى كل عام ونحن بخير . . . .


أحسست أني أرغب ـ بصدق ـ أن أقول للجميع .. اليوم ، واليوم فـقـط :


كـل عــــام وأنتم بخـيـــر ! ....

هناك 9 تعليقات:

Heba Al_Menshawy يقول...

كل سنة وانت طيب والمسلمين في كل مكان بخير يارب
:)

remaliza يقول...

كل سنه وانت طيب وكل المسلمين بخير وتعود عليك الايام بسلام وسعاده

Neveen Ali يقول...

رب اجعلنا من المهاجرين إليه و اصلح حال المسلمين
كل سنة و انت و كل المسلمين بخير

إبـراهيم ... يقول...

منورة يا هبـــة .... تحيااااتي

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف أحوالكم جميعاً ؟
أتمنى أن تكونوا في خير حال وأتم الصحة والعافية كما يحب ربنا ويرضى .

أحببت أن أشارككم هذا المقال الذي قرأته مؤخراً .. وعسى أن يضيف إليكم جديداً .
رابط المقال هو :
http://dorar.net/weekly_tip.asp?tip_id=29

وهو في الحقيقة أفضل ما أجد من كلام أقوله في هذا المقام .

تحياتي

LAMIA MAHMOUD يقول...

كل سنة وانت طيب :)

إبـراهيم ... يقول...

ريمــا : وإنتي بصحـة و سلااامة يا ستي ، إبقي عدي علينـا ، ما تقطعيش الجوابات ....

ــــــــــــــــ
منة الله : زيارتك ف حـد ذاتها شرفتني ، أتمنى أن يكون قد وصلك شكري لكِ على تصاميمك الجميلة لرباعيات صلاح جاهين ، واللي واخد منها واحدة هنا ....

لك خالص التحايا ، وبالتوفيق يااارب دايمًا مع زعتر ، ورشـا ،ـ والناس الحلوة كلللها

Noony يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وكل المسلمين والمسلمات في خير وأمان وسلام إلى يوم الدين
أنا عارفة انها ممكن تكون متأخرة شوية بس
It's better late than never.

بجد..بقالي كتير محستش بروح الحماسة دي
ربنا يكثر من أمثالك الذين يبثون روح التفاؤل والأمل في الناس وربنا يكثر (أكثر بكثير) الذين يعملون على جعل الواقع أكثر إشراقاً

بجد أنا فرحانة أوي..الحمد لله إن لسة فيه ناس مقتنعة و موقنة إن فيه أمل وإن احنا اللي بايدنا نخلي الأحلام حقائق...بس الإتقان الإتقان في العمل..وإخلاص النية قبل كل شئ..والله الموفق إن شاء الله

في رعاية وأمان الله

إبـراهيم ... يقول...

أبو عبد الله ، حقـك عليـا ، بس ما تعرفشس تتخانق لي شويتين إني بحتفل ببداية العام الهجري ، على فكـرة أنا عارفك طبعًا ، وأنا اللي غلطان إني نزلت الرابط هناك ، سبحان الله !!!!



آآآآآخـــــر وااحــد كنت أتوقع يدخل و ... يشـرفني !!!



نورت المدونة يا باشا ! إبقى عدي كـل يوم

Ratings by outbrain